إيرلينج هالاند يفوز بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي بنسبة 82%

"إيرلينج هالاند يتفوق على منافسيه ويسحقهم!"

فاز مهاجم فريق مانشستر سيتي، إيرلينج هالاند، بجائزة أفضل لاعب في موسم كرة القدم الإنجليزية، وذلك بتصويت رابطة كتاب كرة القدم الإنجليزية FWA، حيث بلغ عدد أهدافه في جميع المسابقات حاليًا 51، وفاز بنسبة 82 في المائة من التصويت.


هالاند، البالغ من العمر 22 عامًا، يعتبر أحد أبرز المهاجمين في العالم في الوقت الحالي، وقدم أداءً رائعًا في الموسم الماضي، إذ حطم العديد من الأرقام القياسية في الدوري الإنجليزي الممتاز، ومن بينها أنه أصبح أول لاعب في فريق مانشستر سيتي يفوز بجائزة لاعب الموسم برأي الكتاب منذ 1948، حيث فاز بها قلب الدفاع روبن دياز في الموسم السابق.


ويعد هالاند اللاعب النرويجي الأكثر تسجيلًا في تاريخ دوري أبطال أوروبا في موسمٍ واحد، إذ سجل 20 هدفًا في البطولة، بالإضافة إلى تسجيله 10 أهداف في الدوري الألماني قبل انتقاله إلى مانشستر سيتي في يناير 2022، وهو الأمر الذي جعل العديد من الأندية الأوروبية تتنافس عليه في الصيف الماضي.



وحل بوكايو ساكا جناح أرسنال في المركز الثاني ، بينما حل زميله في الفريق مارتن أوديجارد في المركز الثالث. واحتل كيفن دي بروين، لاعب مانشستر سيتي، المركز الرابع، فيما جاء ماركوس راشفورد مهاجم مانشستر يونايتد بالمركز الخامس.




"سام كير تحرز جائزة أفضل لاعبة في الموسم الإنجليزي للنساء "



وفي الجانب النسائي، حصلت سام كير، مهاجمة تشيلسي، على جائزة أفضل لاعبة في الموسم الإنجليزي للنساء للمرة الثانية على التوالي، وذلك بعدما سجلت 21 هدفًا وقدمت 7 تمريرات حاسمة في 22 مباراة. وبذلك، أصبحت كير أول لاعبة تفوز بالجائزة مرتين متتاليتين.


تمنح جائزة FWA لأفضل لاعب في الموسم، وأفضل لاعبة في الموسم الإنجليزي للنساء، بناءً على تصويت اللاعبين واللاعبات في الدوري الإنجليزي الممتاز والدوري الإنجليزي للنساء على التوالي. ويتم تصويت اللاعبين واللاعبات في نهاية الموسم،




 

اعلانات




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-