ترتيب المرشحين للكرة الذهبية 2023: تقدم ليونيل ميسي يتضائل مع استمرار إرلينج هالاند في الاقتراب

السباق للفوز بالكرة الذهبية مشتعل وحماسي ، مع أحداث جولات خروج المغلوب بدوري أبطال أوروبا والتي زادت من حدة الأمور



.يقترب سباق الكرة الذهبية 2023 من نهايته ، حيث يتنافس بعض أفضل لاعبي كرة القدم في العالم لخلافة الفائز بجائزة 2022 كريم بنزيمة في رفع الكرة الذهبية في باريس في وقت لاحق من هذا العام.

لقد وعدت بأن تكون معركة Ballon d'Or فريدة من نوعها ، حيث تقام بعد نهاية  كأس العالم في منتصف حملة 2022-23 ، مما يعني أنها قد تكون ذكرى بعيدة بحلول الوقت الذي يتم فيه الإدلاء بالأصوات.

ومع ذلك ، ليس هناك شك في أن لعب دور البطولة في قطر عزز فرص بعض اللاعبين في التنافس على الكرة الذهبية ، حتى مع مراحل خروج المغلوب في دوري أبطال أوروبا الآن على قدم وساق.

من ، إذن ، وضع نفسه في إطار التكريم الفردي الأكبر لهم جميعًا ، ومن الذي لا يزال لديه بعض اللحاق بالركب؟

(التحديث السابق: 20 مارس 2022. تمت إزالة اللاعبين: نيمار وجونكالو راموس وإنزو فرنانديز وليزاندرو مارتينيز.)



20- جاك جريليش (مانشستر سيتي).

في 2022-23: ستة أهداف وتسعة تمريرات حاسمة.

إذا استمر مان سيتي في الفوز بثلاثية من الألقاب هذا الموسم ، فتوقع أن ينتهي الأمر بمجموعة كاملة من لاعبيه في القائمة المختصرة للكرة الذهبية.

بالنظر إلى مستواه خلال النصف الثاني من الموسم ، فإن Grealish لديه بالتأكيد فرصة ليكون من بين هذا الرقم ، حتى لو بقي هدفه الأولي وبيانات المساعدة أقل مما يريد.


19- مارتن أوديجارد (آرسنال)

في 2022-23: 11 هدفًا وتسع تمريرات حاسمة.

تقلصت فرص أن يكون أوديجارد أول قائد أرسنال يرفع كأس الدوري الممتاز منذ عام 2004 في نهاية الموسم إلى حد كبير خلال الأسبوع الماضي أو نحو ذلك بعد تعادل أرسنال المتتاليين.

لا يزالون يتحكمون في مصيرهم ، ويستمر النرويجي في لعب دور البطولة بالنسبة لهم ، ولكن هناك الآن قلق من أنهم سيأتون قريبًا.


18- مايك مينيان (ميلان).

2022-2023: تسع شباك نظيفة.

ربما يكون قد غاب عن جزء كبير من الموسم بسبب الإصابة - ومن ثم مجموع شباكه النظيف المنخفض نسبيًا - لكن مينيان أظهر بالضبط سبب ترشيحه للكرة الذهبية العام الماضي بفضل مستواه منذ عودته.

كان رقم 1 الجديد في فرنسا استثنائيًا أمام توتنهام في دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا ، وكان يجب أن يكون في أفضل حالاته لإبقاء نابولي في مأزق في مباراة الذهاب من ربع نهائي إيطاليا بالكامل أيضًا.


17- جود بيلينجهام (بوروسيا دورتموند).

في 2022-23: 11 هدفًا وتسع تمريرات حاسمة.

مع خروج ليفربول الآن من السباق ، فإن المعركة للتوقيع على بيلينجهام هذا الصيف مفتوحة على مصراعيها ، وكانت هناك دلائل على أن الضغط قد وصل إلى رجل إنجلترا.

تراجع مستوى أداء دورتموند حيث كافح من أجل إلهامهم للتغلب على الحدبة ، وهناك تهديد حقيقي بأنهم ينهون الآن موسمًا آخر دون أي كأس يبرزونه لجهودهم.


16- جمال موسيالا (بايرن ميونخ).

في 2022-23: 15 هدفًا ، 15 تمريرة حاسمة. فاز ببطولة DFL-Supercup.

لم يستمتع Musiala ببداية عام 2023 التي كان يتصورها بعد عام 2022 ليتذكرها نجم ألمانيا الشاب.

جفت الأهداف إلى حد ما مع تعثر بايرن في طريقهم نحو نهاية الموسم ، ونتيجة لذلك ، كان موسيالا يدخل ويخرج من الفريق.


15- جوليان الفاريز (مانشستر سيتي).

في 2022-23: 20 هدفًا ، خمس تمريرات حاسمة. فاز بكأس العالم.

يستمر ألفاريز في لعب دور صغير في السيتي ، ولكن بصفته الفائز الوحيد بكأس العالم 2022 في تشكيلة بيب جوارديولا ، فإنه لا يزال على المسار الصحيح لموسم تاريخي حقًا من حيث رفع الألقاب.

إن مستواه في قطر وكذلك الطريقة التي كان يلعب بها بانتظام مع الأهداف في سيتي ستضمن منحه مكانًا في القائمة المختصرة للكرة الذهبية ، حتى لو لم يكن دوره كبداية منتظمة في ملعب الاتحاد.


14- نيكولو باريلا (إنتر)

في 2022-23: سبعة أهداف ، ثمانية تمريرات حاسمة. فازت بجائزة Supercoppa Italiana.

قد يمر إنتر بموسم ينسى في الدوري الإيطالي ، لكن باريلا كان أحد الأضواء الساطعة القليلة لفريق سيموني إنزاجي في 2022-23.

عامل في دوره في مسيرة النيرازوري للمراحل الأخيرة من دوري أبطال أوروبا ، والتي توجت بالافتتاح الحاسم ضد بنفيكا في ذهاب ربع النهائي ، وسرعان ما أكد نجم إيطاليا نفسه كواحد من أفضل الأوائل في أوروبا. لاعبو خط الوسط.


13- بوكايو ساكا (آرسنال)

في 2022-23: 17 هدفًا ، 13 تمريرة حاسمة.

ساكا جيد جدًا في ضربات الجزاء ، ولكن عندما يخطئها ، فإنها تميل إلى أن تكون حاسمة ، ويجب أن يصلي الجناح الآن بأن فشله من ركلة جزاء في وست هام لن يصبح سيئ السمعة مثل ركلات الترجيح التي صدها في ركلات الترجيح النهائية في بطولة أوروبا 2020. .

بغض النظر ، لا يزال أحد أفضل لاعبي الدوري الإنجليزي الممتاز لهذا العام ، وقد يكون الرجل الذي سيعيد تحدي أرسنال المتعثر على اللقب إلى المسار الصحيح.


12- برونو فرنانديز (مانشستر يونايتد).

في 2022-23: 15 هدفًا ، 18 تمريرة حاسمة. فاز بكأس كاراباو.

تعرض فرنانديز لانتقادات في بعض الأحيان هذا الموسم ، لكنه يظل سعيدًا بمشاهدته عندما يكون في حالة مزاجية ، والتي كانت في كثير من الأحيان في 2022-23.

يمكن للاعب البرتغالي الدولي إضافة كأسين إضافيين إلى مجموعته قبل انتهاء الموسم أيضًا ، مما يجعله منافسًا حقيقيًا لإنهاء أفضل 10 في سباق الكرة الذهبية.


11- كاسيميرو (مانشستر يونايتد).

في 2022-23: سبعة أهداف ، ثمانية تمريرات حاسمة. فاز بكأس كاراباو وكأس السوبر الأوروبي.

واحدة من صفقات الموسم في أي مكان في أوروبا ، كانت أهمية كاسيميرو بالنسبة لليونايتد أكثر وضوحًا خلال فترات خروجه من الفريق خلال الإيقاف في عام 2023.

عاد الآن وأصبح متاحًا ، ولديه دور رئيسي يلعبه حيث يطارد فريق Erik ten Hag ثلاثة أضعاف مسابقات الكأس في الأشهر الأخيرة من الحملة.


10- روبرت ليفاندوفسكي (برشلونة)

في 2022-23: 29 هدفًا ، 9 تمريرات حاسمة. فاز بسوبركوبا دي إسبانا.

لا يزال من المرجح أن ينهي ليفاندوفسكي موسمه الأول في برشلونة بميدالية الفائز بالدوري وكأس Pichichi كأفضل هداف في الدوري الإسباني ، لكن مستواه في عام 2023 كان غير مكتمل في أحسن الأحوال.

لقد كافح للتخلص من بعض الإصابات المزعجة ، وهناك بعض القلق من أننا نشهد بداية النهاية لأحد المهاجمين الكبار في كرة القدم الأوروبية.


9- ماركوس راشفورد (مانشستر يونايتد).

في 2022-23: 31 هدفًا ، 10 تمريرات حاسمة. فاز بكأس كاراباو.

سيصلي يونايتد من أن اجل ان يشفى راشفورد من اصابته وان لا تبقيه بعيدًا عن الملاعب لفترة أطول ، حيث يهدفون إلى إنهاء الموسم بكأسين آخرين والعودة إلى دوري أبطال أوروبا.

لم يكن شكله كهربائيًا تمامًا كما كان في أوائل عام 2023 خلال الفترة التي سبقت خروجه أمام إيفرتون ، لكنه ظل صانعًا حقيقيًا للفرق لفريق إريك تن هاج.


8- كيفين دي بروين (مانشستر سيتي).

في 2022-23: سبعة أهداف ، 26 تمريرة حاسمة.

نحن الآن في موسم De Bruyne الرئيسي ، حيث جعل صانع الألعاب البلجيكي من عادة الظهور بشكل كبير مع دخول الموسم في الأسابيع الأخيرة.

إنه يقترب من 30 تمريرة حاسمة للحملة عبر مباريات النادي والمنتخب ، ويمكنه مع ذلك إنهاءه بثلاثة ألقاب إذا استمرت سلسلة انتصارات السيتي حتى أوائل يونيو.


7- خفيشا كفاراتسخيليا (نابولي)

في 2022-23: 16 هدفًا ، 17 تمريرة حاسمة.

كان كفاراتسخيليا في حالة جيدة مع نابولي ضد ميلان في مباراة الذهاب من ربع نهائي دوري أبطال أوروبا ، لكن الجناح الجورجي لم يجد طريقًا لتجاوز مايك مينان الملهم.

سيحتاج الرجل الذي يسمونه "Kvaradona" إلى تصعيد ، إذا كان Partenopei سيصل إلى الأربعة الأخيرة من المسابقة للمرة الأولى في تاريخهم.


6- فيكتور أوسيمين (نابولي)

في 2022-23: 25 هدفًا ، خمس تمريرات حاسمة.

تم الكشف عن أهمية أوسيمين لنابولي في الأسابيع الأخيرة ، حيث يعاني فريق لوتشيانو سباليتي حاليًا من أول اهتزاز طويل له هذا الموسم في غياب المصاب رقم 9.

من المقرر أن يعود الدولي النيجيري إلى التشكيلة الأساسية حيث يهدف متصدر دوري الدرجة الأولى الإيطالي إلى العودة من الخلف وحجز مكان في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا ، وقد يكون وجوده هو الفارق بين رحلتهم الأوروبية المستمرة أو القادمة. إلى نهاية مبكرة.


5- كريم بنزيمة (ريال مدريد).

في 2022-23: 26 هدفًا ، ست تمريرات حاسمة. فاز بكأس العالم للأندية وكأس السوبر الأوروبي.

بعد موسم توقف ، عاد "Ballon d'Or Benzema" ليقود ريال مدريد نحو المزيد من الجوائز في دفعة متأخرة للدفاع عن لقبه.

هاتريكان متتاليان بعد فترة التوقف الدولية ، بما في ذلك ثلاثية في كامب نو لإخراج برشلونة من كأس الملك ، تشير إلى أن المهاجم الفرنسي يصل إلى أعلى مستوياته ، وقد يكون ذلك كافياً لريال مدريد للفوز بكأس أوروبا مرة أخرى. ، أيضاً.


4- فينيسيوس جونيور (ريال مدريد)

في 2022-23: 22 هدفًا ، 20 تمريرة حاسمة. فاز بكأس العالم للأندية وكأس السوبر الأوروبي.

يبدو أن لعبة فينيسيوس قد وصلت إلى مستويات أعلى منذ نهاية العام ، وهو الآن يعتبر بحق أحد أكثر المهاجمين المخيفين على هذا الكوكب.

لا تزال هناك فرصة للفوز بلقبين آخرين قبل انتهاء الموسم ، بما في ذلك دوري أبطال أوروبا ، وقد تكون هذه نهاية لا تنسى لحملة النجم البرازيلي.


3- كيليان مبابي (باريس سان جيرمان)

في 2022-23: 43 هدفًا ، 12 تمريرة حاسمة.

من المفترض أن ينهي مبابي الموسم بنصف قرن من الأهداف للنادي والبلد مرة أخرى ، لكن انتظاره للحصول على الكرة الذهبية للمرة الأولى يكاد يكون مؤكدًا الآن إلى عام آخر.

سيبلغ من العمر 25 عامًا تقريبًا بحلول الوقت الذي يتم فيه توزيع الكرة الذهبية هذا العام. في نفس العمر ، فاز ليونيل ميسي بالفعل بثلاثة منهم.


2- إيرلينج هالاند (مانشستر سيتي)

في 2022-23: 48 هدفًا ، ست تمريرات حاسمة.

بدأ موضوع Jaws في الانتفاخ في الخلفية ، حيث اشتم Haaland بشكل واضح رائحة الدم في الماء من حيث Ballon d'Or في الأسابيع الأخيرة ، وعاد إلى وضع المنهي نتيجة لذلك.

قد يكون هذا مزجًا بين فيلمين أيقونيين ، لكن النقطة تبقى - إذا حصل هالاند على ثلاثة ألقاب في الوقت الذي ينتهي فيه الموسم ، ستكون لديه فرصة حقيقية للفوز بأكبر جائزة فردية على الإطلاق.


1- ليونيل ميسي (باريس سان جيرمان)

في 2022-23: 36 هدفًا ، 23 تمريرة حاسمة. فاز بكأس العالم وكأس الأبطال.

يبدو الأمر كما لو أن ميسي يستطيع سماع هالاند يضغط عليه ...

برز اللاعب الأرجنتيني الزئبقي ببعض الأهداف الرئيسية لباريس سان جيرمان في الأسابيع الأخيرة لجعله يتخطى حدًا كبيرًا في سباق لقب الدوري الفرنسي ، لكن الفجوة في صدارة سباق الكرة الذهبية تتضاءل مع دخولنا. الركض.


من تتوقع سوف يأخذ الكرة الذهبية لسنة 2023 اترك رأيك في التعليقات 👇

اعلانات




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-